توتنهام ينتزع التعادل من يوفنتوس والسيتي يضع قدماً بربع النهائي
الخليج الجديد -

توتنهام ينتزع التعادل من يوفنتوس والسيتي يضع قدماً بربع النهائي

فرط فريق يوفنتوس الإيطالي في فوز غالي على ضيفه توتنهام الإنجليزي بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي معه بنتيجة 2-2، في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، على «ملعب يوفنتوس أليانز» بمدينة تورينو الإيطالية، الثلاثاء.

وذكر حساب «ميستر شيب» للإحصائيات، أن «هيجواين» سجل ثاني أسرع هدف ليوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، بعد 73 ثانية منذ هدف «ديل بييرو» في مانشستر يونايتد، عام 1997، والذي جاء بعد 20 ثانية.

كما أضاف أن المهاجم الأرجنتيني سجل أسرع ثنائية في دوري الأبطال، في 8 دقائق و7 ثواني، متفوقا على «جوليو ريكاردو كروز» أمام سبارتاك موسكو الروسي بعد 8 دقائق و30 ثانية في 18 أكتوبر/تشرين أول 2006.

وبات يوفنتوس في حاجة لتحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة 3-3 فأكثر بمباراة الإياب لكي يتأهل إلى دور ربع النهائي، في المقابل يحتاج توتنهام لتحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة 1-1 لخطف بطاقة التأهل.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم 7 مارس المقبل، على «ملعب ويمبلي»، بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

وفي إطار منافسات دور الـ16 أيضاً، نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في وضع قدماً له بدور ربع النهائي بعدما سحق مضيفه بازل السويسري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما، على «ملعب سانت جايكوب بارك».

وافتتح مان سيتي التسجيل في الدقيقة 14، عبر رأسية من «جوندوجان»، قبل أن يضيف الفريق الضيف هدفه الثاني في الدقيقة 18، بعدما رفع «رحيم سترلينج» كرة عرضية حاول الدفاع قطعها لتصل لـ«برناردو سيلفا» الذي وضعها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 23 سجل الأرجنتيني «سيرجيو أجويرو» الهدف الثالث لمان سيتي عبر تسديدة محكمة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يعود «جوندوجان» ويحرز هدفه الثاني والرابع في المباراة بالدقيقة 53.

وبهذه النتيجة بات بازل في حاجة لمعجزة من أجل التأهل لربع النهائي، حيث يحتاج لتحقيق الفوز بفارق أكبر من 4 أهداف، في المقابل الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق أقل من 4 أهداف يضمن تأهل السيتي.

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وبازل، يوم 7 مارس المقبل، على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

 



إقرأ المزيد