الأردن وعُمان والبحرين يتأهلون إلى كأس آسيا 2019
الخليج الجديد -

نجحت منتخبات الأردن وعُمان والبحرين، اليوم الثلاثاء، في حجز مقاعد لها في نهائيات كأس أمم آسيا 2017، المقررة إقامتها في الإمارات.

وتمكن المنتخب الأردني من التأهل بعدما اعتلى صدارة المجموعة الثالثة بالفوز على منتخب كمبوديا بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الخامسة.

ويدين الأردن في فوزه هذا إلى لاعبه «منذر أبو عمارة» الذي أحرز الهدف الوحيد في الدقيقة 17 من زمن المباراة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تعادل سلبياً منتخب فيتنام مع ضيفه أفغانستان، وبتلك النتيجتين، تأهل منتخبا الأردن وفيتنام قبل جولة من نهاية التصفيات، بعدما رفع النشامى رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطتين عن فيتنام، وحلت أفغانستان بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن كمبوديا.

 

 

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب البحرين فوزاً كبيراً على حساب مضيفه السنغافوري بثلاثة أهداف نظيفة.

وضمن البحرين تأهله رسمياً بعدما عزز صدارته لترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن تركمانستان الذي فاز على ضيفه التايواني بهدفين لهدف.

 

 

وتأهل المنتخب العُماني بتغلبه على مضيفه بوتان بأربعة أهداف لهدفين، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، التي عرفت تأهل فلسطين في الجولة الماضية.

ورفع المنتخب العُماني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المنتخب الفلسطيني المتصدر.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن التصفيات الأخيرة يشارك فيها 24 منتخباً وزعت على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة، لينضموا إلى 11 منتخباً ضمن التأهل من المرحلة الأولى إلى جانب الإمارات البلد المستضيف.

وتأهل في المرحلة الأولى منتخبات أستراليا، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان.

ومن المقرر أن تشهد كأس أمم آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في التاريخ، ويعد منتخب أستراليا هو حامل لقب البطولة عام 2015، بينما يمتلك المنتخب الياباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 4 ألقاب، ويأتي بعده منتخبي السعودية وإيران ولكل منهما 3 ألقاب.

التاريخ: 
الثلاثاء, نوفمبر 14, 2017 - 23:00
المحرر: 
ماجد مصطفى
المصدر: 
الخليج الجديد
أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية: 
No
تاريخ النشر: 
الثلاثاء, نوفمبر 14, 2017 - 23:00
المنطقة: 


إقرأ المزيد