بينهم «صلاح».. شاهد أهداف أنجح 5 صفقات بدوريات أوروبا
الخليج الجديد -

اقترب النصف الأول بالموسم الكروي الجاري 2017-2018 من الانتهاء، وبدأ النقاد والخبراء والجماهير يسلطون الضوء على أداء ونتائج اللاعبين الجدد الذين تعاقدت معهم الأندية خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، والتي شهدت 7 آلاف و590 انتقالاً، بواقع 4 مليارات و710 آلاف دولار، وهو مبلغ قريب للغاية من إنفاقات انتقالات عام 2016 الذي وصل إلى 4 مليارات و790 ألف دولار.

وشهدت الدول الخمس الكبرى في عالم كرة القدم «إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا» شهدت 1608 انتقالات، بواقع 3 مليارات و670 ألف دولار، وكانت إنجلترا الأكثر إنفاقاً، بمبلغ مليار و400 مليون دولار.

وفي هذا الإطار نرصد أنجح 5 صفقات وأكثرهم تسجيلاً حتى الآن بالدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، من خلال السطور التالية:

الدومينيكاني «ماريانو دياز» 

انتقل إلى صفوف ليون الفرنسي قادماً من ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 7 مليون جنيه إسترليني، ولمدة 5 مواسم، وخاض المهاجم صاحب الـ24 عاماً حتى الآن 15 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف، ساهم بهم في احتلال ناديه المركز الثالث بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

 

 

الإيطالي «سيموني زازا»

تعاقد نادي فالنسيا الإسباني بشكل نهائي مع المهاجم صاحب الـ26 عاماً قادماً من نادي يوفنتوس الإيطالي، لمدة 4 مواسم مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وخاض حتى الآن 11 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف، ساهم بهم في احتلال ناديه المركز الثاني ببطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

 

 

البلجيكي «روميلو لوكاكو»

تعاقد معه نادي مانشستر يونايتد قادما إيفرتون الإنجليزي لمدة 5 مواسم مقابل 76 مليون جنيه إسترليني، وشارك المهاجم البلجيكي العملاق في 17 مباراة بمختلف البطولات أحرز خلالهم 11 هدفاً، ساهم بهم في احتلال الشياطين الحمر المركز الثاني بالدوري المحلي والاقتراب من تجاوز دور المجوعات بدوري أبطال أوروبا.

 

 

البرازيلي «نيمار دا سيلفا»

انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة أثارت الكثير من الجدل بعدما رحل عن برشلونة الإسباني دون رغبة الأخير، عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 200 مليون جنيه إسترليني تقريباً، ومنذ ذلك الحين شارك في 12 مباراة وأحرز 11 هدفاً، وقاد ناديه لإنفراد بصدارة الدوري الفرنسي والتأهل مبكراً إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

 

المصري «محمد صلاح» 

نجحت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي في إقناع نظيرتها بنادي روما الإيطالي بالاستغناء عن خدماته مقابل 38 مليون جنيه إسترليني، وبموجب عقد يمتد لـ5 مواسم قادمة، وقد دافع الفرعون المصري صاحب الـ26 عاماً عن ألوان الريدز حتى الآن في 17 مباراة أحزر خلالها 12 هدفاً.

 

 

التاريخ: 
الثلاثاء, نوفمبر 14, 2017 - 22:30
المحرر: 
ماجد مصطفى
المصدر: 
الخليج الجديد
أضف إلى مربعات الصفحة الرئيسية: 
No
تاريخ النشر: 
الثلاثاء, نوفمبر 14, 2017 - 22:30
المنطقة: 


إقرأ المزيد