هذا اليوم - 6/22/2026 5:26:41 PM - GMT (+3 )
بغداد اليوم- متابعة
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، ( 22 حزيران 2026 )، عن إجازة الترخيص العام الأمريكي إنتاج وتوريد وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية ذات المنشأ الإيراني حتى 21 آب المقبل.
وذكرت الخزانة الامريكية ان "المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية الايرانية إلى الولايات المتحدة".
وكانت وكالة "تسنيم" أعلنت بوقت سابق أن إيران والولايات المتحدة ناقشتا رفع القيود المفروضة على صادرات النفط الإيرانية خلال المفاوضات في بورغنستوك بسويسرا، مشيرة إلى أن طهران تنتظر نشر بيان رسمي على موقع وزارة الخزانة الأمريكية.
وفقاً للوكالة، ركزت المفاوضات في سويسرا على إلغاء تجميد الأصول الإيرانية، بالإضافة إلى إصدار تراخيص لبيع النفط الإيراني والمنتجات البتروكيماوية ومشتقاتها، ومن المتوقع نشر بيان بهذا الصدد على موقع وزارة الخزانة الأمريكية.
إقرأ المزيد


