مفوضية حقوق الانسان تدعو الى استكمال تطهير المناطق المحررة من الألغام والمتفجرات
النور نيوز -

النور نيوز/ بغداد
دعت مفوضية حقوق الانسان، الى استكمال تطهير المناطق المحررة من الألغام والمتفجرات، وإعادة تأهيلها بالخدمات قبل إعادة النازحين إليها، فيما أعربت عن أسفها لحادث انقلاب حافلة تقل عراقيين في تركيا اثناء عودتهم من سوريا الى أرض الوطن.

وقالت المفوضية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، انها “تابعت تفاصيل الحادث الذي أودى بحياة تسعة مواطنين من النازحين وجرح 28 آخرين بينهم أطفال أثناء عودتهم من سوريا إلى العراق عبر الأراضي التركية”، معربة عن “أسفها لهذا الحادث المروع”.

وطالبت، الجهات المعنية، بـ”اتخاذ المزيد من إجراءات السلامة واستخدام وسائل النقل الآمنة خلال عملية إعادة النازحين لمناطقهم خصوصاً مع وجود العديد من الأطفال حفاظاً على أرواحهم ولتفادي تكرار هذه الحوادث مستقبلاً”.

وشددت المفوضية، على “ضرورة استكمال تطهير المناطق المحررة من الألغام والمتفجرات التي خلفتها عصابات داعش الإرهابية وإعادة تأهيلها بالخدمات قبل إعادة النازحين إليها”، مشيرة الى انه “مازالت بعض المناطق المحررة ومنها قضاء تلعفر تشهد حوادث شبه يومية بسبب وجود مواد متفجرة داخل المنازل والأحياء السكنية وهي بحاجة إلى جهود حكومية لتطهيرها وتأمينها قبل إعادة العوائل النازحة إليها”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

20

Post Views: 10



إقرأ المزيد