لأول مرة .. ارتفاع عدد العائدين إلى مناطقهم المحررة منذ 2013
البغدادية نيوز -

بغداد/البغدادية نيوز/… قالت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، إن عدد العائدين إلى مناطقهم الأصلية تجاوز عدد النازحين في البلاد، لأول مرة منذ بداية الأزمة في العراق في عام 2013.

وكشفت المنظمة، في بيان لها اطلعت عليه /البغدادية نيوز/، أنه “على مدى السنوات الأربع الماضية، تأثر البلد بشدة جراء صراعات مع داعش الإرهابي، ما أدى إلى نزوح ما يقرب من ستة ملايين شخص”، مشيرةً إلى “إعلان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انتصار العراق في معركته ضد داعش العام الماضي”.

كما حددت المنظمة الدولية للهجرة في العراق، وهي وكالة الأمم المتحدة للهجرة، عدد العائدين إلى مواطنهم الأصلية “بنحو 3.2 مليون شخص، في حين ما زال هناك 2.6 مليون نازح”.

وأردفت المنظمة في بيانها، أنه “عقب تحسن الوضع الأمني في المناطق المستعادة، عاد عدد كبير من العراقيين النازحين إلى مواقعهم الأصلية، حيث عادوا بصورة أساسية إلى كل من محافظة الأنبار بنسبة (38 في المئة، أي أكثر من1.2 مليون شخص)، نينوى (30 في المئة، أي حوالي 975 ألف شخص)، وصلاح الدين بنسبة (14 في المئة، أي ما يقرب من 460 ألف شخص)”، وكانت هذه المحافظات الثلاث هي الأكثر تضرراً من احتلال داعش، وتمثل 86 في المئة من السكان النازحين الحاليين في البلد.انتهى21/أ

The post لأول مرة .. ارتفاع عدد العائدين إلى مناطقهم المحررة منذ 2013 appeared first on وكالة البغدادية نيوز.



إقرأ المزيد