مديرة مطار أربيل: نتوقع إلغاء الحظر الجوي ابتداءً من العام المقبل
البغدادية نيوز -

بغداد/البغدادية نيوز..كشفت مدير مطار أربيل الدولي، تلار فائق، اليوم الخميس، عن وجود مساعي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مستمرة لإلغاء الحظر الجوي الذي فرضته الحكومة الاتحادية على مطارات كردستان نهاية العام الجاري.

وقالت فائق في تصريح تلفزيوني تابعته/البغدادية نيوز/ ان”قرار فرض الحظر الجوي على مطارات كردستان سياسي ولا يتعلق بمشاكل المطارات، باعتبار لا توجد أية مشاكل تكنيكية مع بغداد أو سلطة الطيران المدني”، مبينة ان”قرار العبادي يتلخص باخضاع المطارات تحت سلطة الطيران العراقي، لا شك إذا فسرنا ذلك فإن هذا غير صحيح لأن مطارا إقليم كردستان منذ يوم الأول لتأسيسهما ملتزمان بقوانين سلطة الطيران العراقي”.

واضافت، انه”أثناء صدور ذلك القرار فهي تواصلت عدة مرات مع سلطة الطيران العراقي حتى مع وزير النقل العراقي شخصياً لم يكن لديهم أية ملاحظات علينا وقالوا على ما يبدو القرار سياسي وحتى لم يتم مناقشة القرار معه لذلك حتى الآن لم نستطيع التحاور مع بع بغداد بأي شكل من الاشكال”.

وحول المساعي المبذولة لإعادة فتح مطارات كردستان، قالت مديرة مطار أربيل، “إننا قدمنا مذكرة رسمية إلى المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، وحالياً تلك المذكرة محولة إلى قسم القانون الذي يعمل عليه الآن، وتضمنت المذكرة عدة نقاط قوانين تثبت انتهاك القانون الدولي من قبل الحكومة العراقية، وأن قرار فرض الحظر الجوي لم يكن في محله”.

وتابعت: “هناك مساعي تبذلها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مستمرة لإلغاء الحظر الجوي على مطارات كردستان نهاية العام الجاري”.

واعلنت الحكومة الاتحادية حظر الطيران الجوي الدولي على مطارات كردستان على خلفية اجراء الاقليم استفتاء للانفصال عن العراق.انتهى21/ي

The post مديرة مطار أربيل: نتوقع إلغاء الحظر الجوي ابتداءً من العام المقبل appeared first on وكالة البغدادية نيوز.



إقرأ المزيد