الكونغرس الأميركي: تطبيق الحظر على حركة النجباء العراقية خلال 90 يوماً
الميادين -

الكونغرس الأميركي يطلب من الرئيس الأميركي تطبيق قانون حظر بحق حركة "النجباء" العراقية خلال 90 يوماً، ويتهمها بتلقي التسليح والتدريب من فيلق القدس الإيراني، والاستشارة من حزب الله اللبناني.

أعلن الكونغرس الأميركي أنه على رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أن يطبّق الحظر الذي ينص عليه قانون تم إقراره بهذا الخصوص بحق حركة "النجباء" العراقية، وشخصيات أخرى يرى الكونغرس أنها مرتبطة بهذه الحركة، وذلك خلال 90 يوماً.

وجاء في تقرير للكونغرس تم نشره على الموقع الرسمي، أنه ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه حركة النجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الإستشارة والتدريب لهذه الحركة.

كما اعتبر تقرير موقع الكونغرس أن الحركة "أوفدت مقاتليها إلى سوريا للدفاع عن النظام السوري ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا هي محاصرة مدينة حلب سنة 2016".

واتهم الكونغرس الأميركي الأمين العام لـ "النجباء" الشيخ أكرم الكعبي بتهديد السلم والاستقرار في العراق، مذكّراً بتقرير للحكومة الأميركية كان قد اتهم الكعبي بقصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008.

ويؤكد الكونغرس في تقريره دعمه التام لإسرائيل، ويعلن أن المتحدث الرسمي باسم النجباء أعلن في سنة 2017 تأسيس لواء مهمته تحرير الجولان السوري المحتل من إسرائيل، وأن الحركة تلعب دوراً هاماً في تأمين الطريق الواصل بين إيران ولبنان لإيصال المساعدات العسكرية لحزب الله.




إقرأ المزيد